نصائح صحية أثناء الحمل

Nov 05, 2020 15:34


خلال فترة الحمل ، وراءها عملية طبيعية لحياة صحية ، والامتثال أمر ضروري. المتحدثون: صحة الأم والطفل هي أحد المؤشرات الصحية للمجتمعات المختلفة التي تستخدم لتقييم التنمية والتقدم في البلدان. لسنوات عديدة ، اعتبرت وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي شهر فبراير من 14 إلى 28 فبراير أسبوعًا لتعزيز صحة الحمل من أجل زيادة الوعي العام.



اليوم ، ستُقام فصول لياقة للنساء الحوامل في المستشفيات على مستوى الدولة بحيث ينخفض ​​مؤشر وفيات الأمهات والجنين. الحاجة للدعم النفسي والعاطفي للمرأة الحامل
فيروزة بلاش ، الجراح والطبيبة التوليد ، في مقابلة مع مراسل من العيادة ، قالت عن الحاجة إلى الدعم النفسي والعاطفي للحوامل: بسبب التغيرات الهرمونية لدى النساء الحوامل ، فإن هؤلاء الأشخاص معرضون للإصابة بهذا المرض. هناك أمراض مثل التوتر واكتئاب ما بعد الولادة ، كما أن بعض النساء قبل الحمل يعانون من اضطرابات نفسية مثل التوتر والاكتئاب ، والتي يجب أن يوليها الطبيب وزوجها عناية خاصة أثناء الحمل.
وقال: "كثير من المشاكل التي تحدث للحامل تعود إلى إهمال أزواجهن ، لذلك فقد لوحظ أن النساء اللواتي تمتعت بالدعم النفسي من أزواجهن أثناء الحمل ، كن حاضرات معهن حتى أثناء الولادة وبعد الولادة". لقد ساعدوهن أيضًا على تسهيل حملهن.https://speechdebate.binghamton.edu/Users/8981/Profile/pregnancy-symptoms/



اقرأ المزيد: مضاعفات السمنة عند المرأة الحامل
أضاف هذا الجراح وطبيب التوليد: إذا كانت المرأة الحامل على علم بأمراضها الكامنة قبل الحمل وتتحدث إلى أخصائي حول المرض وكيفية استخدامه استشر دوائها أثناء الحمل ، بالإضافة إلى الحفاظ على صحتها ، يمكن أن تلد طفلًا سليمًا. من الأفضل عمومًا للنساء اللواتي يخططن للحمل أن يراجعن طبيب أمراض النساء قبل حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر من الحمل. في هذه الزيارة ، يتم أخذ تاريخ مفصل من النساء. في كثير من الحالات ، عندما يتقرر إصابة المرأة الحامل بالمرض ، يجوز للطبيب تأخير الحمل.
وقالت بلاش: "إذا اهتممنا بصحة الحمل ، يمكننا منع العديد من المضاعفات ، مثل وفاة الأم أو الجنين". يجب أن يفقد الأشخاص المصابون بالسمنة حوالي 10 إلى 20 بالمائة من وزنهم قبل زيارة الطبيب قبل الحمل ثم الحمل. مقدار زيادة الوزن المسموح به أثناء الحملقالت زهره داودي مقدم ، الجراح وأخصائي أمراض النساء ومدير مجموعة وسائل منع الحمل بمركز ابن سينا ​​لعلاج العقم ، في مقابلة مع مراسل من العيادة ، عن مقدار زيادة الوزن المسموح بها أثناء الحمل: إذا كانت المرأة نحيفة للغاية ، فيمكنها زيادة 18 إلى 20 كجم أثناء الحمل. إذا كان وزنها متوسطًا ، فيجب أن يكون وزنها حوالي 11 إلى 16 كجم ، وإذا كانت تعاني من السمنة والوزن الزائد ، فيُسمح لها بزيادة الوزن من 4 إلى 5 كجم فقط. خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، تعاني معظم النساء الحوامل من الغثيان والقيء ، لذلك يفقدن الوزن. بشكل عام ، يمكن للمرأة ذات الوزن المتوسط ​​أن تكتسب من 450 إلى 500 جرام من الوزن أسبوعياً أثناء الحمل.
زيادة الوزن
من الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل
وقال: "إن تناول القلب والكبد ومخلفاته ممنوع على الحامل ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، لأن هذه الأطعمة تزيد من مخاطر حدوث تشوهات في الجنين بسبب وجود الكثير من الفيتامينات ، لذلك فإن المرأة الحامل ، إذا رغبتها ، في الثلث الثاني فقط". وثالثًا ، يمكنهم استخدام كميات صغيرة من القلب والكبد والمخلفات.
وأضاف مدير مجموعة منع الحمل بمركز ابن سينا ​​لعلاج العقم: "يجب على المرأة الحامل استخدام خمس مجموعات غذائية (الفواكه والخضروات والحبوب والبروتينات ومنتجات الألبان) في نظامها الغذائي اليومي". تحتاج المرأة الحامل إلى 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا ، وتحتاج إلى تناول ثلاثة أكواب كاملة من الحليب أو الزبادي يوميًا ، لذلك إذا كانت لأي سبب من الأسباب تتناول أقل من هذه الكمية من الحليب أو الزبادي ، فعليها تناول حبوب الكالسيوم تحت إشراف الطبيب.
وأكد داوود مقدم: أن جميع أسماك البحر تحتوي على الزئبق ، ولكن الأسماك الكبيرة تحتوي على كمية أكبر من الزئبق ، وينصح النساء الحوامل باستخدام الأسماك الصغيرة والنهرية والمزروعة مرتين في الأسبوع ، بمعدل عبوتين في المرة الواحدة ، وإذا لم يستطعن ​​ذلك لأي سبب من الأسباب. تناول السمك ، وتناول حبوب أوميغا 3 مرتين في الأسبوع.
وقالت "يجب على النساء الحوامل تجنب تناول السمك النيئ (السوشي)". وأنسب الأسماك لهؤلاء الناس هي السلمون والتراوت والسردين. يجب على النساء الحوامل أيضًا شرب الكثير من الماء (حوالي ثمانية إلى 11 كوبًا) يوميًا ، على الرغم من أنهن يجب أن يشربن أكثر إذا كن يتعرقن كثيرًا أو كن حوامل خلال فصل الصيف. بشكل عام ، يجب أن تكون كمية الماء المستهلكة بحيث يكون لون بول الشخص فاتحًا.
واعتبر مدير مجموعة منع الحمل بمركز ابن سينا ​​لعلاج العقم أن استهلاك الكافيين فعال للغاية في الإجهاض ، وقال: يجوز للمرأة الحامل شرب الشاي الخفيف وكأسين من القهوة في اليوم كحد أقصى. يجب على هؤلاء الأشخاص طهي اللحوم المشوية تمامًا إذا كانوا يريدون تناولها. يمكن للمرأة الحامل أيضًا تناول البيض مرتين في الأسبوع ، لكن يجب أن تطبخه جيدًا.
وقال داوود مقدم: إن تناول الفاكهة أفضل من العصائر ، أما المرأة الحامل إذا أرادت استخدام العصائر فعليها تذوقها في المنزل. يمكن للمرأة الحامل ، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، شرب كوب من عصير الجزر بحد أقصى كوب واحد في الأسبوع بسبب محتواه العالي من فيتامين أ. يزيد تناول فيتامين أ المفرط من خطر حدوث تشوهات في الجنين. استخدام مجموعة متنوعة من المكسرات الطازجة والصحية مفيد للحوامل.
استهلاك فيتامين أوقالت "لا حرج في تناول العسل المبستر والصحي للحوامل". بشكل عام ، يجب على المرأة الحامل زيادة عدد الوجبات وتقليل حجم كل وجبة لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي مثل الارتجاع والانتفاخ. المصدر: نادي المراسلين الوسوم: صحة، حمل، مراحل طبيعية

Previous post
Up